حول المؤسسة

تناضل المؤسسة من أجل القضاء على الجوع والفقر وتسعى للإغاثة السريعة أثناء الكوارث والتعاون الإنمائي طويل الأمد

من نحن؟

about img

مؤسسة الرسالة هي منظمة سورية خاصة وتطوعية غير حكومية، غير ربحية، غير سياسية، غير طائفية، مكرسة لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة من خلال تأمين سبل العيش والأمن الغذائي والمياه والصرف الصحي وخدمات الرعاية الصحية والتدريب وبرامج الإغاثة والتنمية، لبناء القدرات المحلية في المجتمعات الــتي تعاني من النقص والنازحين والسكان المحليين في سوريا، مع المرونة في الاستجابة بسرعة للحاجات الطارئة. تأسست في العام 2013 وسجلت في القانون التركي في يونيو 2015 من قبل متطوعين سوريين.

مهمتنا

مؤسسة الرسالة متخصصة لإنقاذ الأرواح وتخفيف المعاناة من خلال تأمين سبل العيش والأمن الغذائي والمياه والصرف الصحي وخدمات الرعاية الصحية، والتدريب، وبرامج الإغاثة والتنمية. وتتمثل مهمتها في تحسين نوعية الحياة من خلال تأمين سبل العيش والأمن الغذائي والمياه والصرف الصحي والتدخلات الصحية لبناء القدرات المحلية في المجتمعات الــتي تعاني من النقص في سوريا والنازحين والسكان المحليين. ومع المرونة في الاستجابة بسرعة للحاجة طارئة.

هدفنا

- تعزيز البيئة الوقائية من خلال تعزيز قدرات المجتمعات المحلية وآليات التكيف.
- توفير وتحسين المرافق الصحية والصرف الصحي.
- تحسين سبل العيش للمجتمع.
- تحسين التعليم في مخيمات النازحين / اللاجئين.

رؤيتنا

- الوصول إلى عالم يتمكن فيه جميع الناس من ممارسة حقهم في الحياة وفقاً لإرادتهم في الكرامة والعدالة والتحرر من الجوع والفقر.

مناطق نشاطاتنا

- تعمل مؤسسة الرسالة في مناطق ريف حلب الشمالي بشكل عام وريف مدينتي إعزاز وجرابلس بشكل خاص، ومناطق في ريف حمص ومناطق الغوطة الشرقية، في سوريا.
- تقوم مؤسسة الرسالة برعاية 800 أسرة من الأيتام من حيث الغذاء والسكن والتعليم، بالإضافة إلى رياض الأطفال بالإضافة إلى مركز تدريب النساء للاجئين السوريين في كيليس / تركيا.

مخيم الرسالة

- مخيم الرسالة يقع في الريف الشمالي لمدينة حلب، شمال شرق مدينة أعزاز في منطقة قرب الحدود التركية. الإحداثيات: 36 ° 39'42.67 "N، 37 ° 7'3.60" E.
- إجمالي عدد السكان في قطاعات المخيم 1869 أسرة (10433 شخص).
- تعمل مؤسسة الرسالة بالتعاون مع منظمات إنسانية دولية لتأمين كل احتياجات النازحين في المخيمات من حيث الأنشطة المنقذة للحياة.